°¨¨™¤)HIKL( ¦¤™¨¨°



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم يسر اسرة منتديات (B7R1) ان تقدم لكم احدث الافلام العربية والاجنبية والاغانى الشاملة الحصرية كل جديد من }كليبات واحدث الالبومات تجدها بالمنتدى شكرا { (AHMED METWALY)بسم الله الرحمن الرحيم يسر اسرة منتديات (egy4us) ان تقدم لكم احدث الافلام العربية والاجنبية والاغانى الشاملة الحصرية كل جديد من }كليبات واحدث الالبومات تجدها بالمنتدى شكرا { (AHMED METWALY)

تحميل فيلم بوبوس بجوده  Near DvD وعلى اكثر من 15 سيرفر
تحميل فيلم عمر وسلمى 2 على اكثر من سيرفر
 
تحميل فيلم الفرح نسخه أصليه vcd
 
تحميل فيلم رمضان مبروك ابو العلمين نسخه اصليه vcd على اكثر من سيرفر
تحميل البوم تامر حسنى 2009 هعيش حياتى
تحميل فيلم بدون رقابه للكبار فقط على اكثر من سيرفر

حصريا فيلم أحمد مكى طير انت جودة CAM تحميل مباشر وعلى أكثر من سيرفر

حصريا ً : الفيلم المنتظر إتش دبــور H _ DABo0oR النسخــة VCD .بنقاء عالى وتحميل مباشر على عدة سيرفراتـــ

 

حصري جدا وبانفراد : النسخة الأعلى جودة من فيلم 1000 مبروك تصوير ممتاز جدا بنقاء عالى . تحميل مباشر على عدة سيرفرات

 

 

 

حصريا فيلم البلد دى فيها حكومة نسخة فيديو سى دى اصلية VCD بحجم 163 ميجا على اكثر من سيرفر

حصريا فيلم السفاح تصوير سينما جودة سيئة بحجم 270 ميجا وبروابط مباشرة تدعم الاستكمال

 

فيـــلمــ الفرح ,,نسخة vcd screen بنقاء عالى وتحميل مباشر على عده سيرفرات

 

 

 

حصريا الفيلم الكوميدى على جنب ياسطى نسخه اصليه vcd تحميل مباشر وعلى اكثر من سيرفر

حصري جداً فيــلم أيام صــعبة جودة cam رائعــة وبنقاء متميز..تحميل مباشر على عدة سيرفراتــــ

 

أقوى وأجمل افلام أحمد عز و نــــور .. الأكشن والغموض فــ ملاكى إسكندرية ..بمساحة 200 ميجا تحميل مباشر وعلى عدة سيرفرات

 

 

فيلم ملك و كتابة بجودة DvDrip وبحجم 249 ميجا تحميل مباشر وعلى اكثر من سيرفر

فيلم ليلة البيبي دول بجودة DvDrip الاصلية بنقاء عالي تحميل مباشر وعلى اكثر من سيرفر

 

حصريا فيلم الريس عمر حرب النسخه النهائيه نسخه ديفيدى dvd rip باعلى جوده و على اكثر من سيرفر

 

 

 

حصريا وبأنفراد فيلم جوبا لمصطفي شعبان & داليا البحيري نسخة ديفيدي اصلية بحجم258 ميجا علي اكثر من سيرفر

حصريا وبانفراد :فيلم أسف على الإزعاج..لـــ أحمد حلمى...بجودة الديفيدي ونقاء عالى جدااا

 

فيلم حالة حب بطولة تامر حسنى و هانى سلامة بمساحة صغيرة و متعدد السيرفرات

 

 

 

الفيلم العربي ليله سقوط بغداد حجم 248 ميجا تحميل مباشر وعلى أكثر من سيرفر

 

فيلم كابتن هيما :: نسخة ديفيدي ريب ( DvDRip ) مضغوطة بحجم 227 ميجا علي اكثر من سيرفر

 

احمد حلمى وأجمل افلامه...زكى شان.نسخة اصلية..بجودة لم تراها من قبل ومساحة 370 ميجا..على عده سيرفرات

 

 

 

فيلم مافيا ل أحمد السقا ومنى زكى مساحه 200 ميجا وصيغه ريال ميديا تحميل مباشر وعلى اكثر من سيرفر

احمد زكي وفيلم الهروب DvDrip بحجم 268 ميجا تحميل مباشر وعلى اكثر من سيرفر

 

حصريا فيلم كباريه نسخة فيديو سى دى اصلية VCD بحجم 206 ميجا فقط على اكثر من سيرفر

 

 

حصريا :: فيلم دكان شحاته نسخه ماستر ديفيدي عاليه الجوده DVDrip على اكثر من سيرفر مباشر

حصريا فيلم احكي يا شهرزاد بطولة مني زكي تصوير سنيما جيد جدا افضل نسخة بحجم 347 ميجا, تحميل مباشر علي اكثر من سيرفر.

حصريـا فيلم بدل فاقد تصوير سينما جيد . تحميل مباشر على عدة سيرفرات

حصريا فيلم الداده دودي نسخة اصلية فيديو سي

 

فيلم خليك فى حالك بطولة احمد عيد نسخه dvdrip وبحجم 226 ميجا تحميل مباشر وعلى اكثر من سيرفر

حصريا وبأنفراد فيلم عمليات خاصة نسخة ديفيدي اصلية بحجم255 ميجا علي اكثر من سيرفر

الفيلم السياسي الكوميدي الرائع جدا للنجم عادل امام السفارة في العمارة بجودة مميزة بحجم 378 ميجا علي اكثر من سيرفر

الفيلم الكوميدي الرائع للنجم محمد هنيدي وش اجرام DVDRip اصلي بحجم 349 ميجا علي اكثر من سيرفر

حصري فيلم اخر كلام بطولة حسن حسني و مادلين مطر جودة TS جيدة بحجم 222 ميجا تحميل مباشر علي اكثر من سيرفر بروابط صاروخية.

حصريا فيلم كلاشنكوف بجودة dvdrip وبحجم 331 ميجا تحميل مباشر وعلى اكثر من سيرفر

حصريا الفيلم العربى حسن طياره النسخه DVDRip مساحه 215 ميجا تحميل مباشر و على اكثر من سيرفر

احمد حلمى واقوى افلام الكوميديا " جعلتنى مجرما " جوده DvDrip بحجم 270 ميجا روابط مباشره وعلى أكثر من سيرفر

حصريـا فيلم لحظـات أنوثـة بجودة ديفيدي ريب (( DVDRip )) نسخه كامله بحجم 293 ميجا تحميل مباشر وعلي أكثر من سيرفر

حصريا فيلم الرهينة Dvdrip للفنان احمد عز وصلاح عبدالله بمساحه 208 ميجا تحميل مباشر علي اكثر من سيرفر

حصريا فيلم الجزيرة بجودة ديفيدى ريب DVDRip بحجم 315 ميجا على اكثر من سيرفر

Powered by melody4.hooxs® Special VersionCopyright ©2000 - 2009 Copyright 2009 melody4.hooxs.com. All rights reserved.

 


شاطر | 
 

 الرجاء الدخول للفائدة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زيدان
::::admin of b7r1 ::::
::::admin of b7r1 ::::
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 251
العمر : 22
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 12/09/2008

مُساهمةموضوع: الرجاء الدخول للفائدة   الإثنين سبتمبر 15, 2008 6:14 am

--------------------------------------------------------------------------------

بسم الله الرحمن الرحيم
حكم الأغاني و الموسيقى

" قَالَ يَا قَوْمِ أَرَأَيْتُمْ إِنْ كُنْتُ عَلَى بَيِّنَةٍ مِنْ رَبِّي وَرَزَقَنِي مِنْهُ رِزْقًا حَسَنًا وَمَا أُرِيدُ أَنْ أُخَالِفَكُمْ إِلَى مَا أَنْهَاكُمْ عَنْهُ إِنْ أُرِيدُ إِلَّا الْإِصْلَاحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلَّا بِاللَّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ "

الحمد لله وكفى، وصلى الله وسلم وبارك على نبيه المصطفى وآله المستكملين الشرفا، ثم أما بعد:
يعيش أهل الإسلام في ظل هذا الدين حياة شريفة كريمة، يجدون من خلالها حلاوة الإيمان، وراحة اليقين والاطمئنان، وأنس الطاعة، ولذة العبادة، وتقف تعاليم هذا الدين حصنًا منيعًا ضد نوازع الانحراف وأهواء المنحرفين، تصون الإنسان عن نزواته، وتحميه من شهواته، وتقضي على همومه وأحزانه، فما أغنى من والى دين الله وإن كان فقيرًا، وما أفقر من عاداه وإن كان غنيًا.
وإن مما يحزن المسلمَ الغيورَ على دينه أن يبحث بعض المسلمين عن السعادة في غيره، ويبحثون عن البهجة فيما عداه، يضعون السموم مواضع الدواء، طالبين العافية والشفاء في الشهوات والأهواء. ومن ذلك عكوف كثير من الناس اليوم على استماع آلات الملاهي والغناء، حتى صار ذلك سلواهم وديدنهم، متعللين بعلل واهية وأقوال زائفة، تبيح الغناء وليس لها مستند صحيح، يقوم على ترويجها قوم فُتنوا باتباع الشهوات واستماع المغنيات.
وكما نرى بعضهم يروج للموسيقى بأنها ترقق القلوب والشعور، وتنمي العاطفة، وهذا ليس صحيحاً، فهي مثيرة للشهوات والأهواء، ولو كانت تفعل ما قالوا لرققت قلوب الموسيقيين وهذبت أخلاقهم، وأكثرهم ممن نعلم انحرافهم وسوء سلوكهم.
عباد الله من كان في شك من تحريم الأغاني والمعازف، فليزل الشك باليقين من قول رب العالمين، ورسوله صلى الله عليه وسلم الأمين، في تحريمها وبيان أضرارها، فالنصوص كثيرة من الكتاب والسنة تدل على تحريم الأغاني والوعيد لمن استحل ذلك أو أصر عليه، والمؤمن يكفيه دليل واحد من كتاب الله أو صحيح سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم فكيف إذا تكاثرت وتعاضدت الأدلة على ذلك. ولقد قال سبحانه و تعالى في كتابه العزيز: " وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلاَ مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالاً مُّبِيناً"
ونظراً لخطورة الأغاني، وأنها سبب من أسباب فتنة الناس وإفسادهم وخاصة الشباب منهم، أحببت أن أجمع لكم هذا البحث المختصر والذي يحتوي على موقف كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وأئمة أهل العلم من الغناء والموسيقى. وهذه المادة هي محاولة أردت بها خدمة دين الله عز وجل، ومنفعة المسلمين، سائلاً الله تبارك وتعالى أن ينفع بها وأن يجعل هذا العمل خالصاً لوجهه الكريم، وهو حسبنا و نعم الوكيل.
أدلة التحريم من القرآن الكريم:
قوله تعالى: "وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًا أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ" (سورة لقمان: 6)
قال حبر الأمة ابن عباس رضي الله عنهما: هو الغناء، وقال مجاهد رحمه الله: اللهو الطبل (تفسير الطبري) وقال الحسن البصري رحمه الله: "نزلت هذه الآية في الغناء والمزامير" (تفسير ابن كثير). قال ابن القيم رحمه الله: "ويكفي تفسير الصحابة والتابعين للهو الحديث بأنه الغناء فقد صح ذلك عن ابن عباس وابن مسعود، قال أبو الصهباء: سألت ابن مسعود عن قوله تعالى: "ومن الناس من يشتري لهو الحديث"، فقال: والله الذي لا إله غيره هو الغناء - يرددها ثلاث مرات -، وصح عن ابن عمر رضي الله عنهما أيضا أنه الغناء.." (إغاثة اللهفان لابن القيم). وكذلك قال جابر وعكرمة وسعيد بن جبير ومكحول وميمون بن مهران وعمرو بن شعيب وعلي بن بديمة و غيرهم في تفسير هذه الآية الكريمة. قال الواحدي رحمه الله: وهذه الآية على هذا التفسير تدل على تحريم الغناء (إغاثة اللهفان). ولقد قال الحاكم في مستدركه عن تفسير الصحابي: "ليعلم طالب هذا العلم أن تفسير الصحابي الذي شهد الوحي و التنزيل عند الشيخين حديث مسند". وقال الإمام ابن القيم رحمه الله في كتابه إغاثة اللهفان معلقاً على كلام الحاكم: "وهذا وإن كان فيه نظر فلا ريب أنه أولى بالقبول من تفسير مَن بعدهم، فهم أعلم الأمة بمراد الله من كتابه، فعليهم نزل وهم أول من خوطب به من الأمة، وقد شاهدوا تفسيره من الرسول علماً وعملاً، وهم العرب الفصحاء على الحقيقة فلا يعدل عن تفسيرهم ما وجد إليه سبيل".

وقال تعالى: "وَاسْتَفْزِزْ مَنِ اسْتَطَعْتَ مِنْهُمْ بِصَوْتِكَ وَأَجْلِبْ عَلَيْهِم بِخَيْلِكَ وَرَجِلِكَ وَشَارِكْهُمْ فِي الأَمْوَالِ وَالأَوْلادِ وَعِدْهُمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلاَّ غُرُورًا" (سورة الإسراء:64)
جاء في تفسير الجلالين: (واستفزز): استخف، (صوتك): بدعائك بالغناء والمزامير وكل داع إلى المعصية و هذا أيضا ما ذكره ابن كثير والطبري عن مجاهد. وقال القرطبي في تفسيره: "في الآية ما يدل على تحريم المزامير والغناء واللهو..وما كان من صوت الشيطان أو فعله وما يستحسنه فواجب التنزه عنه".
و قال الله عز وجل: "وَالَّذِينَ لَا يَشْهَدُونَ الزُّورَ وَإِذَا مَرُّوا بِاللَّغْوِ مَرُّوا كِرَامًا" (الفرقان: 72).
وقد ذكر ابن كثير في تفسيره ما جاء عن محمد بن الحنفية أنه قال: الزور هنا الغناء، وجاء عند القرطبي والطبري عن مجاهد في قوله تعالى: "والذين لا يشهدون الزور" قال: لا يسمعون الغناء. وجاء عن الطبري في تفسيره: "قال أبو جعفر: وأصل الزور تحسين الشيء، ووصفه بخلاف صفته، حتى يخيل إلى من يسمعه أو يراه، أنه خلاف ما هو به، والشرك قد يدخل في ذلك لأنه محسن لأهله، حتى قد ظنوا أنه حق وهو باطل، ويدخل فيه الغناء لأنه أيضا مما يحسنه ترجيع الصوت حتى يستحلي سامعه سماعه" (تفسير الطبري).
وفي قوله عز وجل: "و إذا مروا باللغو مروا كراما" قال الإمام الطبري في تفسيره: "وإذا مروا بالباطل فسمعوه أو رأوه، مروا كراما. مرورهم كراما في بعض ذلك بأن لا يسمعوه، وذلك كالغناء".
أدلة التحريم من السنة النبوية الشريفة:
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر و الحرير و الخمر و المعازف، و لينزلن أقوام إلى جنب علم، يروح عليهم بسارحة لهم، يأتيهم لحاجة، فيقولون: ارجع إلينا غدا، فيبيتهم الله، ويضع العلم، ويمسخ آخرين قردة وخنازير إلى يوم القيامة" (رواه البخاري تعليقا برقم 5590، ووصله الطبراني والبيهقي، وراجع السلسلة الصحيحة للألباني 91). وقد أقر بصحة هذا الحديث أكابر أهل العلم منهم الإمام ابن حبان، والإسماعيلي، وابن صلاح، وابن حجر العسقلاني، وشيخ الإسلام ابن تيمية، والطحاوي، وابن القيم، والصنعاني، وغيرهم كثير. وقال الإمام ابن القيم رحمه الله: "ولم يصنع من قدح في صحة هذا الحديث شيئا كابن حزم نصرة لمذهبه الباطل في إباحة الملاهي، وزعم أنه منقطع لأن البخاري لم يصل سنده به". وقال العلامة ابن صلاح رحمه الله: "ولا التفات إليه (أى ابن حزم) في رده ذلك..وأخطأ في ذلك من وجوه..والحديث صحيح معروف الاتصال بشرط الصحيح" (غذاء الألباب في شرح منظومة الآداب لإمام السفاريني).

"وفي الحديث دليل على تحريم آلات العزف والطرب من وجهين؛ أولهما قوله صلى الله عليه وسلم: "يستحلون"، فإنه صريح بأن المذكورات ومنها المعازف هي في الشرع محرمة، فيستحلها أولئك القوم. ثانيا: قرن المعازف مع ما تم حرمته وهو الزنا والخمر والحرير، ولو لم تكن محرمة - أى المعازف - لما قرنها معها" (السلسلة الصحيحة للألباني 1/140-141 بتصرف). قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: "فدل هذا الحديث على تحريم المعازف، والمعازف هي آلات اللهو عند أهل اللغة، وهذا اسم يتناول هذه الآلات كلها" (المجموع).
وروى الترمذي في سننه عن جابر رضي الله عنه قال:"خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم مع عبد الرحمن بن عوف إلى النخيل، فإذا ابنه إبراهيم يجود بنفسه، فوضعه في حجره ففاضت عيناه، فقال عبد الرحمن: أتبكي وأنت تنهى عن البكاء؟ قال: إني لم أنه عن البكاء، وإنما نهيت عن صوتين أحمقين فاجرين: صوت عند نغمة لهو ولعب ومزامير شيطان، وصوت عند مصيبة: خمش وجوه وشق جيوب ورنَّة" (قال الترمذي: هذا الحديث حسن، وحسنه الألباني صحيح الجامع 5194).
وقال صلى الله عليه و سلم: "صوتان ملعونان، صوت مزمار عند نعمة، و صوت ويل عند مصيبة" (إسناده حسن، السلسلة الصحيحة 427)
وعن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: "ليكونن في هذه الأمة خسف، وقذف، ومسخ، وذلك إذا شربوا الخمور، واتخذوا القينات، وضربوا بالمعازف" (صحيح بمجموع طرقه، السلسلة الصحيحة 2203)
قال صلى الله عليه وسلم: "إن الله حرم على أمتي الخمر، والميسر، والمزر، والكوبة، والقنين، وزادني صلاة الوتر" (صحيح، صحيح الجامع 1708). الكوبة هي الطبل، أما القنين هو الطنبور بالحبشية (غذاء الألباب).
وروى أبي داوود في سننه عن نافع أنه قال: "سمع ابن عمر مزماراً، قال: فوضع أصبعيه على أذنيه، ونأى عن الطريق، وقال لي: يا نافع هل تسمع شيئاً؟ قال: فقلت: لا! قال: فرفع أصبعيه من أذنيه، وقال: كنت مع النبي صلى الله عليه وسلم، فسمع مثل هذا! فصنع مثل هذا" (حديث صحيح، صحيح أبي داوود 4116). و علق على هذا الحديث الإمام القرطبي قائلاً: "قال علماؤنا: إذا كان هذا فعلهم في حق صوت لا يخرج عن الاعتدال، فكيف بغناء أهل هذا الزمان وزمرهم؟!" (الجامع لأحكام القرآن للقرطبي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://melody44.hooxs.com
 
الرجاء الدخول للفائدة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
°¨¨™¤)HIKL( ¦¤™¨¨° :: ¨'°OO°'¨القران الكريم والسنه النبويه¨'°OO°'¨-
انتقل الى: